منتديات تي أن فوركس

منتديات تي أن فوركس تعليم تداول العملات ، تحاليل يومية ، أخبار العملات والبورصة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المؤسس الحقيقي للفوركس..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled elmasry



عدد المساهمات : 87
نقاط : 261
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2015

مُساهمةموضوع: المؤسس الحقيقي للفوركس..   الخميس 26 فبراير 2015, 1:36 pm

[rtl]سنتحدث في هذه المقالة عن تعريف كلمة فوركس وتاريخها وسنتعرف على المؤسس الحقيقي لهذا السوق وسنتطرق للحديث عن بداية التجارة في هذا المجال، وسنتحدث عن الطرق السليمة لتعلم هذه التجارة بالاضافة الى ماهية التحليل الفني والاساسي واسباب متابعة الاخبار في هذا السوق، وملخص الحديث اننا سوف نتحدث عن فوركس بشكل عام وشامل للتجار المبتدئين في هذا النوع من الاسواق.

ان ابسط تعريف لكلمة الفوركس هي تجارة العملات أو تداول العملات. ولكن اذا اردنا ان نبحث عن اصل الكلمة فهي تمثل اختصارا للكلمتين الانجليزيتين التاليتين Foreign Exchange اي تجارة النقد الاجنبي. اما بالنسبة للعمر الحقيقي للتداول بشكل عام فهو يقدر بعمر الانسان على سطح الكرة الارضية فمنذ ان وجد الانسان الاجتماعي وجد هناك التداول سواء بالذهب او بالسلع وغيرها من الوسائل البدائية، وذلك الى ان وجدت النقود المعدنية التي كانت تصنع من الذهب وبالتالي فان قيمتها تساوي قيمة وزنها من الذهب، وتطور التاريخ بعد ذلك الى ان تم اختراع النقود الورقية وتثبيتها بوزن معين من الذهب.

معنى كلمة الفوركس
اما بالنسبة لتاريخ الفوركس الحقيقي فهو يبدأ مع نهاية معاهدة بريتون وودز 1971، وملخص المعاهدة هو تثبيت سعر صرف الدولار بوزن معين من الذهب ( الدولار الذهبي ) وتثبيت سعر صرف العملات الاخرى مقابل الدولار الذهبي. ولكن بعد انهيار هذه الاتفاقية اصبح المجال مفتوحا نحو تعويم اسعار صرف العملات الاخرى مقابل الدولار واصبحت الاسعار تتحرك بحركة بسيطة في السوق اي ليست ذات تأثير يذكر على الاستثمارات المنخفضة، وللتغلب على هذه المعضلة تم اختراع شركات الوساطة التي تقوم بتجميع عدد كبير من المستثمرين وايصالهم بشكل مباشر مع البنوك الرئيسية. وتقديمها للروافع المالية التي ساعدت على ازدهار هذه التجارة.

تاريخ الفوركس
ان تعلم الفوركس يتم من خلال الطريقتين التاليتين القراءة والممارسة، فالقراءة تثري المعلومات والممارسة تقوم بتثبيت المعلومات التي قرأتها. ان المعلومات في هذا السوق تندرج تحت قسمين: القسم الاول هو المعلومات الاقتصادية اما الثاني فهو المعلومات الفنية. ان المعلومات الاقتصادية التي عليك الاطلاع عليها تندرج في اطار معرفة ماهية المؤشرات الاقتصادية ومدى تأثيرها على حركة الاسعار، ومدى تأثير قرارات وخطابات البنوك المركزية في العالم على العملات المختلفة، بالاضافة الى اهمية متابعة الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس. اما بالنسبة للمعلومات الفنية فهي تندرج تحت اطار القدرة على القراءة الصحيحة للرسوم البيانية بالاضافة الى توقع حركة الاسعار المستقبلية من خلال حركات السعر الماضية. اما بالنسبة للتدرب على التطبيق فيجدر الاشارة الى ضرورة فتح حساب فوركس تجريبي للتدرب على التجارة باسعار السوق الحقيقية.

هذه المقالة هي لمحة سريعة عن سوق تجارة الفوركس وان التعمق في هذه التجارة سيفتح لك العديد من الابواب المغلقة، فان حركة الاسعار القليلة اصبح لديها تأثير كبير بعد قيام شركات الوساطة في سوق الفوركس بفتح ابوابها للمستثمرين وتقديم الرافعات المالية التي جعلت الاستثمارات الصغيرة تحصد المكاسب الكبيرة، ولكن يجدر الحذر عند استعمالها لانها قد تسبب الخسائر الكبيرة ان لم تكن تعلم كيفية استعمالها. وكختام للحديث فانه ليس هناك رجل معين قام باختراع الفوركس لا بل هو تطور طبيعي للعملة عبر الزمن[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المؤسس الحقيقي للفوركس..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تي أن فوركس  :: منتدى تعليم الفوركس :: قسم الشروحات والكتب-
انتقل الى: