منتديات تي أن فوركس

منتديات تي أن فوركس تعليم تداول العملات ، تحاليل يومية ، أخبار العملات والبورصة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سائل في حال كانت العملة معرضة لتحرك ضخم مفاجئ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled elmasry



عدد المساهمات : 87
نقاط : 261
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2015

مُساهمةموضوع: سائل في حال كانت العملة معرضة لتحرك ضخم مفاجئ   الإثنين 23 فبراير 2015, 1:12 pm

يجب القول، حتى و لو بعد الحدث، بأنه كانت هناك بعض الأصوات المحذرة بأن الفرنك السويسري سوف يرتفع مفاجئة بشكل كبير. كانت هذه العملة ضعيفة بشكل صناعي من قبل البنك المركزي السويسري، و كان من المؤكد بأن يصبح قوياً بشكل كبير مباشرة فور إعلان البنك الوطني السويسري تخليه عن سياسة السقف بكشل واضح.
التداول طوال الوقت بنقاط توقف مضمونة و معدلات رفع متدنية جداً ربما يكون أمراً صعباً على المتداولين الأفراد. و لكن من الممكن تحديد العملات التي تكون عرضة لتحركات كبيرة بعد بضعة كلمات من البنك المركزي، و التداول بهذه العملات بشكل خاص مع نقاط توقف مضمونة أو قوة رفع منخفضة جداً.
العملة العالمية الرئيسية الوحيدة التي من المحتمل أن تتطابق مع هذا المعيار عند وقت كتابة هذا المقال هو الين الياباني. الين الياباني تراجع بتشجيع من البنك الياباني المركزي. في حال قام الين الياباني بالإعلان بشكل مفاجئ بأنه بسبب كون التراجع قد تجاوز حداً بعيداً و يجب أن لا يستمر، من الممكن أن يصبح قوياص بشكل مفاجئ و بحجم كبير جداً، على الرغم من أنه بالتأكيد لن يرتفع بحد 14% التي قام بها الفرنك السويسري.
من الممكن أن يقرر المتداولين الحذرين التداول بعملات معينة فقط مع نقاط توقف مضمونة أو قوة رفع منخفضة جداً، أو حتى تجاوز هذه العملات بالكامل. للأسف، فإن العملية الإرهابية المفاجئة و المدمرة في أي مدينة رئيسية، خصوصاص إذا ما كانت في مركز مالي عالمي، مع سلاح دمار شامل، هو من الأمور التي لا يمكن تجنبها بشكل ذكي. على أي حال، فإن مثل هذه الأحداث من الممكن أن يغلق التداول العالمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سائل في حال كانت العملة معرضة لتحرك ضخم مفاجئ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تي أن فوركس  :: منتدى تعليم الفوركس :: قسم الشروحات والكتب-
انتقل الى: