منتديات تي أن فوركس

منتديات تي أن فوركس تعليم تداول العملات ، تحاليل يومية ، أخبار العملات والبورصة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  نماذج الهيستو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fisal elali



عدد المساهمات : 44
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2015

مُساهمةموضوع: نماذج الهيستو   الإثنين 23 فبراير 2015, 9:54 am

positive divergence ويظهر علي شكل الماكد نازل والهيستو طالع مع تكون طلوع حاد بدون تذبذب ويمثله الخط الأخضر هذه العلامات تدل علي قرب حدوث اختراق الماكد لمتوسطه متجها إلى أعلى مكونا bullish . m . a .crossover وفعلا حدث ذلك بعده مباشرة.

positive divergence الماكد نازل و الهيستو طالع وأثناءطلوعه كون انخفاضين كل واحد أعلى من السابق له وهذه نفس خصائص bullish . m. a crossover . ولذلك بعدها الماكد اخترق خط المتوسط الخاص به إلى أعلى ولذلك هيعلامة مسبقة لما سيقوم به الماكد وهل سيخترق المتوسط أم لا, وهذه من أهم فوائدالهيستو.

negative divergence
الماكد طالع وخط الهيستو نازل وأثناء النزول عمل ارتفاعينكل واحد أقل ارتفاعا عن السابق له وهذه نفس خصائص negative divergenceالهبوط ذوالسنامين ولذلك بعدها الماكد اخترق متوسطه إلى أسفل مكونا bearish . m. a . crossover.

يتبين من ذلك أهمية الإشارات التي يكونها الهيستو مع الماكدوالتي من خلالها نتوقع ما سيفعله الماكد خلال الأيام القادمة ويتبين لنا أيضا أنشكل موجة الهيستو مهم جدا في تكوين هذه الإشارات ولذلك قسموا شكل هذهالموجات حسب شكل الارتفاعين أو الانخفاضين إلى نوعين وهما :










1- SLANT DIVERGENCE

عبارة عن صعود أو هبوط مستمر وهادئلا يحتوي علي ذبذبات قوية ولكن ممكن يحتوي علي BUMPS صغيرة وغالبا هذا النوع يغطيفترة قصيرة من التداول.


2-APEAK THROUGH DIVERGENCE
هستو يحتوي عليسنامين أو أكثر أي ارتفاعين (PEAK)وانخفاضين ( (THROUGHS كلما كانت الموجة التييكونها الهيستو كبيرة وحادة كلما أعطي إشارات قوية وصحيحة والعكس.
فوائد الهيستو:
1. من أهم فوائد الهيستو أن DIVERGENCE الخاص به يظهر قبل حدوث M.A.CROSSOVER العابر لخط المتوسط الذي يدل عليحدوث بولش أو بيرش ولذلك تنبه المحللين للاستعداد.
2. يمكن استخدام الهيستو عليالشارت اليومي والأسبوعي والشهري. فالأسبوعي يبين الخطوط الرأسية لتداول الأسهميعني يعطي نظرة واسعة للترند وبعد ذلك ممكن استخدام الشارت اليومي لتحديد وقت الدخول والخروج في الترند.
3. يعني الأسبوعي يعطي نظرة إجمالية تبين إذا كانالترند إلى أعلى أو إلى أسفل واليومي يبين نقاط الدخول إلى هذا الترند.
4. يعني إذا كانت الإشارةالأسبوعية تعطي بولش فان وجود POST DIVERGENCE التي يكونها الهيستو مع الماكد وظهورها داخل هذا البولش تعتبر إشارةقوية تؤكدالموجة الكبيرة التي يظهرها الشارت الأسبوعي والعكس.
5. اذا كان الأسبوعيبيرش فان وجود NEGATIVE DIVERGENCE معBEARISH .C.CR الهابط العابر للنصف يعتبرإشارة قوية للهبوط.
6. يعني وجود سنامين موجبين أثناء اختراق الماكد لخطالنصف إشارة قوية لليومين
ووجود سنامين أثناء اختراق الماكد لأسفل إشارة هبوطقوية.
7. أفضل شيء لاستخدام الهيستو هو استخدام الأسبوعي للحصول علي الخطوطالرئيسية للترند ثم اليومي للحصول علي إشارات قريبة ولكن لا تستخدم إلا الإشاراتاليومية التي تسير مع اتجاه الخطوط الأسبوعية الرئيسية.
8. يعني الترند الأسبوعي يقول أن الاتجاه بيرش واليومي يعطي إشارات بولش هذه لا تصدقها أو احذر منها لأنها عكس اتجاه المتداولين الرئيسي والعكس صحيح احذر من الأسنمة الصغيرة لأنها قد تعطي إشارات كاذبة كثيرة وكلما كانت هذه الأسنمة كبيرة وحادة كانت أحسن وللتأكد منها أيضا راجعها علي الأسنمة السابقة في الفترات السابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نماذج الهيستو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تي أن فوركس  :: منتدى تعليم الفوركس :: قسم الشروحات والكتب-
انتقل الى: