منتديات تي أن فوركس

منتديات تي أن فوركس تعليم تداول العملات ، تحاليل يومية ، أخبار العملات والبورصة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  استثمار عالي المخاطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed maged



عدد المساهمات : 47
نقاط : 141
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2015

مُساهمةموضوع: استثمار عالي المخاطر   الأحد 22 فبراير 2015, 10:59 am

تجارة تداول العملة بهامش التامين إحدى أكثر أشكال الاستثمار المتوفرة في الأسواق المالية خطرا ومناسبةفقط للأفراد والمؤسسات ذوي الإطلاع والمعرفة بآلية هذا السوق.. حساب تداول العملات الأجنبية بالهامش يسمح للمتداول بالمتاجرة بالعملات الأجنبية على قاعدة رفع بنسب كبيره (تصل تقريبا إلى 100 ضعف الرصيد الحر للحساب). إيداع أولي 20,000$ سيمكّن صاحب الحساب من أخذ مراكز حدودها تصل إلى 2.000,000$من القيمة السوقية. الأموال في حساب متداول يتداول بكامل قوة الرفع يمكن أن تفقد بالكامل، مثلا في حالة مراكز مفتوحة يتغير عليها السعر بنسبة واحد بالمائة. و نظريا، يمكن لحساب أنيفقد أكثر من قيمة رصيده الحر ، وعلى سبيل المثال، حساب عليه تداول في كامل قوة الرفع و يتعرض لتغيير أسعار اكثر من واحد بالمائة . بوجود مثل هذه الإمكانية لخسارة كامل الاستثمار، فأنالتداول في سوق العملات الأجنبية يجب أن يتكون فقط من استثمار رأس مال مخاطر من حر أموال المتداول التيلو فقدت بالكامل فأن ذلك سوف لن يحدث تغيير بشكل ملحوظ في رفعة الحالة المالية أو المؤسساتية لأصحاب الحساب.




مخاطر التداول بواسطة الإنترنت


بالإضافة، هناك مخاطر مرتبطة باستعمال نظام تنفيذ تداول الصفقات على الإنترنتبضمن ذلك، ولكن غير محصور ب، فشل الأجهزة، فشل البرامج، أو فشل أو فقدان اتصال بالإنترنت.حيث أن الجهة المانحة لخدمة التداول لا سيطرة لهما على قوّة الإشارة/ البث،استقبالها أو توجيهها عن طريق الإنترنت، أو تجهيز أجهزتك أو اعتمادية أو قدرة اتصالها، فالجهة المانحة لخدمة التداول لا يمكنأن نكون مسؤولة عن حالات فشل الاتصال أو تشوهات أو التأخيرات عند التداول عن طريقالإنترنت.توظف وتتخذ أن الجهة المانحة لخدمة التداول خطط وأنظمة الدعم و الطوارئ لتقليل إمكانية فشل النظام، والتداول عن طريق الهاتف متوفردائما.
بيان كشف خطر


هذاالبيان القصير لا يكشف كلّ المخاطر المحيطة و السمات الهامّة الأخرى التي تحيط في الاستثمارات المعتمدة على الهامش.في ضوء المخاطر، عليك أن لا تدخل مثل هذه الصفقات إلا إذا تفهمت طبيعةالصفقات (والعلاقات التعاقديّة) و أن تتفهم المدى الذي تتعرّض له من المخاطر.التجارة في عقود بالهامش مثل عقود التداول بالعملات ليست مناسبة لكافة أعضاءالجمهور، فقط أفراد و مؤسسات مالية متطوّرة و/ أو مشاركون مؤسساتيون ذوي الإطلاع والمعرفة بآلية هذا السوق يجب أن يتداولوا عقود تبادل العملات كما بيّن “ تعديل وزارة المالية ” (الأمريكية) في القسم 2(a)(1)(A) من قانون تبادل السلع رقم 7 U.S.C.2 (1982). عليك أن تعتبر بعناية إذا كان التداول ملائما لك في ضوء خبرتك ومعرفتك، أهدافك، و مصادرك المالية وظروف أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استثمار عالي المخاطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تي أن فوركس  :: منتدى تعليم الفوركس :: قسم الشروحات والكتب-
انتقل الى: