منتديات تي أن فوركس

منتديات تي أن فوركس تعليم تداول العملات ، تحاليل يومية ، أخبار العملات والبورصة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أهمية حجم التداول في الفوركس!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled elmasry



عدد المساهمات : 87
نقاط : 261
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2015

مُساهمةموضوع: أهمية حجم التداول في الفوركس!   الخميس 19 فبراير 2015, 1:37 pm

[rtl]ان حجم التداول يعتبر مهما على صعيد التجارة، لأنه عندما يوجد هناك عدد كبير من المعاملات في وقت واحد، فهذا يعني أن هناك العديد من المشترين والبائعين والذين باجتماعهم يقومون بوضع القيمة الحقيقية (السعر الحقيقي) للسهم او السند او العملات. لذلك، وفي حالة كان حجم المعاملات قليلا، فهذا يعني عدم وجود اعداد كبيرة من البائعين والمشترين، وكنتيجة فان تحديد السعر سيتم من قبل عدد أقل من الناس والمنظمات، وربما لا تكون ممثلة للقيمة الحقيقية

الفرق بين حجم التداول في الاسواق المالية وحجم التداول في تجارة العملات:
تختلف مقاييس الحجوم في الأسهم عن الحجوم في الفوركس. ففي سوق الأسهم تعتبر كل 1 سهم هو عبارة عن 1 عند قياس حجم التداول، لذلك فان بيع 100 سهم، او شراء 100 يؤدي الى ظهور 100 في حجم التداول. في حين ان في سوق الفوركس هناك ما يسمى باللامركزية في السوق، ومن المستحيل تتبع جميع المبالغ وأحجام العقود في وقت معين. لذلك تستخدم في الفوركس طريقة التقريب لاعطاء الرؤية المبدئية حول المعاملات في السوق وهي اقل دقة من مثيلتها في الاسهم، ولكنها تفي بالغرض. في الواقع ان حجم التداول يستخدم للترجيح، وهو دليل الميل، وليس مجرد دليل أولي. في الفوركس يمكنك استخدام حجم التداول لتأكيد التغيرات في الأسعار. فمثلا عندما يبدأ الاتجاه الجديد وليس هناك أي ارتفاع في الحجم، فقد يعني ذلك أن الاتجاه ضعيف. ثانيا، إذا كان هناك نشاط او ارتفاع في حجم التداول، فهذا يعني على الأرجح أن أي تغيير في الأسعار قد يكون قادما.
من الذي يسيطر في السوق؟
تنتقل السيطرة في السوق بين البائعين والمشترين، فقد تسيطر احيانا الثيران (المشترين) وفي اوقات اخرى قد يسيطر الدببة (البائعين)
التجميع – هو مصطلح يستخدم لوصف السوق الذي يتم الهيمنة عليه من قبل المشترين.
إذا كان هناك اتجاها نزوليا في السعر مع زيادة في حجم التداول، فهذا يعني أن هناك المزيد من المشترين على استعداد لشراء زوج عند انخفاض الأسعار. وفي هذه المرحلة سوف يتم استنفاذ جميع الباعة، وبعد ذلك سوف يتكفل العدد المتزايد من المشترين بالقيام بعملية عكس الاتجاه النزولي.
التوزيع – هو مصطلح يستخدم لوصف السوق الذي يتم الهيمنة عليه من قبل البائعين
فاذا كان هناك اتجاها صعوديا في حركة الاسعار مع زيادة في حجم التداول، فهذا يعني ان هناك المزيد من البائعين على استعداد لبيع الزوج عند انخفاض الاسعار. وفي هذه المرحلة سوف يتم استنفاد جميع المشترين، وفي النهاية فسوف يتكفل العدد المتزايد من البائعين بالقيام بعملية عكس الاتجاه الصعودي[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهمية حجم التداول في الفوركس!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تي أن فوركس  :: منتدى تعليم الفوركس :: قسم الشروحات والكتب-
انتقل الى: